قطع التثبيت

بعد الانتهاء من فترة علاج تقويم الأسنان النشطة يتم إزالة التقويم، وسوف تعطى لك قطعة لتثبيت النتيجة النهائية التي وصلت لها أسنانك. هذا يمثل بداية مرحلة الاحتفاظ، والتي يتم خلالها استخدام المثبتات لتثبيت الأسنان في مواقعها الجديدة في حين يتكيف الفك، واللثة والعضلات على الشكل الجديد. يجب أن ترتدي المثبتات وفقا للتعليمات، وإلا قد تعود أسنانك إلى مواقعها السابقة، وستفقد فوائد وجود التقويم.
ارتد المثبتات الخاصة بك في جميع الأوقات، حتى أثناء نومك، مع الاستثناءات التالية: قد يتم إزالة المثبتات لتناول الطعام والسباحة، والأنشطة الرياضية العنيفة.

الألم و الخوف قد تؤدي المثبتات إلى إصابة أسنانك بالتقرحات وقد تجد أن نطقك قد تغير قليلا لعدة أيام. هذا أمر طبيعي مع الوضع الجديد وسوف يحل من تلقاء نفسه. إذا تطورت التقرحات على اللثة ولم تتشافى، اتصل بنا حتى نتمكن من ضبط المثبت لراحة أفضل لك.

تنظيف المثبت نظفه يوميا بالفرشاة مع معجون الأسنان. إذا كان لديك سلك التثبيت خلف أسنانك الأمامية، كن حذرا عند تنظيفه كذلك عند تنظيف أسنانك. لا تغلي المثبت لتعقيمه. إذا كنت تشعر أنه يحتاج التعقيم، أحضره إلى العيادة حتى نتمكن من تطهيره بشكل صحيح لك. 
كيفية الحفاظ على المثبت لأنه قابل للإزالة؟

يمكن خلعها للراحة أثناء وجبات الطعام والتنظيف. ومع ذلك، يجب الحرص على عدم فقدان المثبت . عند تناول وجبات الطعام، تأكد من الاحتفاظ به في حالة جيدة. تجنب لفه في منديل أو تخزينه في جيبك. إبقه بعيدا عن الكلاب والقطط، فهم يحبون مضغ هذه الأجهزة. يرجى ملاحظة: سيتم تكبد رسوم إضافية للقطع المفقودة أو المكسورة. وقت العلاج ومدته تختلف من مريض لآخر. قد تتطلب بعض الوقت حتى نحتفظ بالشكل النهائي للأسنان وانحيازها الصحيح. وسوف نناقش هذا كجزء من خطة العلاج الشاملة الخاصة بك. تذكر، يمكن لقطعة التثبيت الخاصة بك  أن تعمل فقط عندما تكون مرتديها! يرجى أن تتصل بنا إذا كان لديك أي أسئلة حول استخدام المثبت. .